loader-image
أسئلة و إجابات

هو نوع من أنواع الأنظمة الغذائية المؤقتة، والتي لا تهدف لإنقاص الوزن فحسب بل الهدف الرئيسي منها هو تخلص الجسم من السموم، وهو نظام يعتمد على الصيام لفترة ليسمح للأعضاء بأخذ قسطًا من الراحة ثم يكون الأكل عبارة عن فواكه أو خضروات أو عصائرهما والماء، وقد يشمل النظام أعشاب أو شاي أو منظفات للقولون أو مكملات غذائية.

كان الهدف من الديتوكس هو إنقاص الوزن ولكن وجد أن له دور هائل في تخليص الجسم من السموم، ويُساهم في تحسين وظائف الجهاز الهضمي حيث أنه يمنع الطعام والشراب فترة (صيام) ثم يتناول مياه وخضروات وفاكهة وعصائرهم وهذا يشجع الكبد على التخلص من السموم عن طريق البول أو البراز أو العرق مما يُجنبك العديد من الأمراض.

هناك العديد من الطرق التي يُمكنك اتباعها للتخلص من سموم الجسم، تتراوح الأنظمة من الصيام التام لتعديلات بسيطة في أنواع الغذاء. تتضمن الأنواع المختلفة من الديتوكس واحد على الأقل من الآتي: الصيام لمدة يوم إلى ثلاثة أيام متصلة، اقتصار الطعام على الماء والفاكهة والخضراوات والعصائر الطازجة والشاي بدون سكر، شرب سوائل مخصصة مثل الماء المملح أو عصير الليمون، الامتناع عن الأطعمة التي تحتوي معادن ثقيلة أو ملوثات أو مسببات حساسية، تجنب جميع الأطعمة المسببة للحساسية ثم إعادة تناولها تدريجيًا، مقاطعة الكحول والكافيين والسجائر، ممارسة الرياضة بانتظام.

اللقب
الجنس
الأطباء