loader-image
أسئلة و إجابات

تشمل الصحة النفسية وصف الحالة العاطفية والنفسية والاجتماعية للفرد، وتؤثر الصحة النفسية على طريقة تفكير الفرد وشعوره وتحدد تصرفاته كما أن الصحة النفسية تساعد في تحديد كيفية تواصله مع الآخرين واتخاذ الخيارات والقرارات المصيرية، الصحية النفسية ضرورية في كل مرحلة من مراحل الحياة من الطفولة والمراهقة حتى البلوغ ولابد أن تكون الصحة النفسية للفرد سليمة حتي ينعم بحياة سعيدة.

للصحة النفسية نفس القدر من الأهمية للصحة الجسدية فأي خلل قد يصيب الصحة النفسية يؤثر بشكل عكسي على الصحة الجسدية بشكل عام، على سبيل المثال يزيد الاكتئاب من خطر الإصابة بأنواع عديدة من مشاكل الصحة الجسدية لا سيما الحالات طويلة الأمد مثل مرض السكري وأمراض القلب والسكتة الدماغية ولذلك الصحة النفسية أمر ضروري جدا ويجب الإهتمام به.

يُمكنك تعزيز الصحة النفسية عن طريق عدة طرق مثل: التفكير بإيجابية أعطي لنفسك أجازة من كل الأفكار السلبية التي تُعكر صفو نفسيتك، التفكير بامتنان: تذكر كل النعم التي تملكها واشكر الله عليها واشكر كل من قدم لك معروفًا. اهتم بصحتك الجسدية من تناول طعام صحي ونم بشكلٍ كافٍ وممارسة الرياضة. كن اجتماعيًا: التعامل مع الناس من شأنه التقليل من الضغوطات النفسية، تعلم مهارات التأقلم: لكي تتخطى أي صعوبات تواجهك، مارس تمارين الإسترخاء والتأمل.

يشير خلل الصحة العقلية إلى الظروف التي تؤثر على تفكير الشخص أو شعوره أو مزاجه أو سلوكه يمكن أن تشمل هذه على سبيل المثال الاكتئاب أو القلق أو الاضطراب ثنائي القطب أو الفصام، وتعكس الصحة النفسية وصف حالتنا العاطفية والنفسية والاجتماعية و تؤثر الصحة العقلية على طريقة تفكيرنا وشعورنا تصرفنا وتؤثرتأثيرًا قويًا على طريقة تفاعلنا مع الآخرين والتعامل مع المشكلات واتخاذ القرارات الصحيحة.

معايير الصحة النفسية هي مجموعة من الإختبارات التي تحد من دخول المصحات النفسية، وهي مجموعة من الإختبارات التي لابد أن يفشل فيها المريض حتى يُقرر احتجازه في المصحة النفسية، وهي إختبارات الصحة النفسية والاضطراب العقلي وأيضًا اختبار قياس مدى الإدراك والخطورة على الآخرين وعلى الذات ومن ثم يتم النظر في النتائج ومقارنتها بالمعايير لإتخاذ القرار.

اللقب
الجنس
الأطباء