loader-image
أسئلة و إجابات

الفراكشنال ليزر هو تقنية حديثة من تقنيات تقشير وعلاج الوجه، ويتم عن طريق تعريض المناطق المستهدفة من الوجه لكمات صغيرة من الليزر، الذي يخترق طبقات عميقة من البشرة ويساعد في تقشير وإزالة الخلايا القديمة من البشرة التي تتلون بلون مختلف أو تحتوي على تصبغات، وكذلك زيادة نسبة إنتاج الكولاجين والإيلاستين، مما يعيد للوجه حيويته ونضارته.

قد تستغرق نتائج الفراكشنال ليزر من ثلاثة إلى ستة أشهر حتى تظهر واضحة، وقد تبدأ نتائج بسيطة وملحوظة تظهر على الوجه في أول بضعة أسابيع من الجلسات. وتستمر نتائج الفراكشنال ليزر ظاهرة على الوجه لمدة سنتين أو أكثر، وذلك يختلف بحسب العمر ومدى الضرر الذي أصاب البشرة و كذلك طريقة العناية بالبشرة.

يجب الانتظار لمدة 12-20 ساعة على الأقل قبل غسل الوجه بعد جلسات الفراكشنال ليزر. ويجب تجنب غسل الوجه بالماء الساخن، وكذلك يجب ترطيب الوجه باستمرار وتجنب التعرض للشمس بشكل مباشر لمدة شهر على الأقل، ووضع كمادات الثلج على الوجه بعد 24 ساعة من جلسات الفراكشنال ليزر قد يساعد في الشعور بالراحة.

تختلف تكلفة جلسات الفراكشنال ليزر بناءًا على للكثير من العوامل، مثل عدد الجلسات التي قد تحتاجها البشرة وذلك تبعًا لمدى الضرر الذي أصاب البشرة، وكذلك مدى استجابة البشرة للعلاج. كما تعتمد تكلفة الفراكشنال ليزر على مدى خبرة الطبيب المعالج، ومساحة المنطقة المراد علاجها، وكذلك تكاليف المركز الذي ستجرى فيه الجلسات.

يساعد الفراكشنال ليزر على علاج مشاكل البشرة، وإعطاء الوجه حيوية ونضارة ومظهرًا أكثر شبابًا، ومن أهم فوائد الفراكشنال ليزر، أنه يعمل على معالجة وإخفاء تجاعيد الوجه وعلاج آثار الندبات وإزالة البقع الداكنة من الوجه، بالإضافة إلى علاج وإخفاء آثار حب الشباب وعلاج تصبغ الوجه وأضرار أشعة الشمس، كما يعمل على تحفيز خلايا البشرة لإنتاج الكولاجين.

اللقب
الجنس
الأطباء