loader-image
أسئلة و إجابات

لا تدوم حشوات الفيلر إلى الأبد، ولكنها تذوب بعد فترة من حقنها، وتختلف المدة التي تذوب فيها حشوات الفيلر على حسب نوع المادة المستخدمة في الحشو، إذا كانت حمض الهيالورونيك أو الكولاجين، وكذلك على حسب المكان الذي تم فيه الحقن، وقد تحتاج حشوات الفيلر إلى 6-12 شهرًا حتى تبدأ في الذوبان.

يتم تذويب الفيلر بسرعة في حالة حقنه بطريقة خاطئة أو زائدة عن الحد وذلك عن طريق حقن بعض المواد التي تعمل على إذابته بشكل آمن، وعادة ما يُستخدم حمض الهيالورونيك في حشوات الفيلر، لذلك يعتمد الأطباء على حقن إنزيم "Hyaluronidase" الذي يعمل على تفتيت حمض الهيالورونيك، وعند ذوبان الحمض يمتصه الجسم بصورة طبيعية، ولا تستغرق عملية الإذابة أكثر من 10-15 دقيقة. ويجب العلم أن لكل نوع فيلر مذيب خاص به قد يخبرك به الطبيب المعالج، وأن هناك بعض أنواع الفيلر لا يمكن تذويبها وتُترك لتذوب وحدها بفعل الزمن.

يساعد الفيلر الوجه في استعادة نضارته، وظهوره أكثر شبابًا وحيوية، وذلك عن طريق معالجة التجاعيد التي تشكلت بسبب التقدم في العمر، وكذلك يُستخدم الفيلر في نفخ الشفاه وتوحيد ملمسها واخفاء الخطوط الظاهرة عليها. كما يساعد في الحصول على خدين ممتلئين خاليين من التجاعيد، دون الحاجة للجوء لعمليات الشد التقليدية، بالإضافة إلى أنه يساعد في إعادة تشكيل منطقة الذقن والأنف، وكذلك يساعد في إخفاء الفجوات والخطوط الناتجة بسبب الجروح.

عندما يذوب الفيلر يمتصه الجسم بشكل آمن، حيث أن أغلب المواد المُستخدمة في عمليات الفيلر هي مواد طبيعية يفرزها الجسم، مثل الكولاجين أو الدهون أو حمض الهيالورونيك وهو الأكثر استخدامًا. حيث أن الجسم يقوم بإذابة حمض الهيالورونيك عن طريق إنزيم يسمى الهيالورونيداز (hyaluronidase)، الذي يعمل على تكسير الروابط الموجودة في حمض الهيالورونيك وتفتيته، ثم يقوم الجسم بإعادة امتصاصه بالتدريج، ولذلك تستمر نتائج الفيلر لمدة 8-12 شهرًا فقط.

يُعتبر سعر عملية حقن غير مرتفع بشكل كبير، حيث أنه في متناول الكثير من الفئات، وقد يختلف سعر حقن الفيلر بسبب الكثير من العوامل، مثل نوع الحشوة المستخدمة إذا كانت دهون أو حمض الهيالورونيك أو غيرها. والمكان المراد حقنه والكمية المطلوبة لضبط الحجم المناسب، وكذلك الحالة الصحية للشخص نفسه، وعدد الجلسات التي يحددها الطبيب، بالإضافة إلى تكاليف الطبيب المعالج والمركز الذي ستُجرى فيه العملية.

اللقب
الجنس
الأطباء