loader-image
أسئلة و إجابات

دائمًا ما يبحث أصحاب الهالات السوداء عن طرق إزالة الهالات السوداء تحت العينين بأسرع وقت، ويمكنهم تحقيق ذلك من خلال عدة طرق، منها: استخدام المواد الطبيعية مثل: شرائح الخيار الغنية بالماء وفيتامين (ج) مما يوفر للبشرة الترطيب اللازم، والكمادات الباردة التي تساعد في انقباض الأوعية الدموية وبالتالي تقليل ظهور الهالات، وأكياس الشاي المعروف بخصائصه المضادة للأكسدة، كما يمكن استخدام جل الصبار أو ماء الورد أو زيت اللوز. ويمكن لكريمات التبييض المستخدمة لتقليل فرط التصبغ أن تمثل حلًا فعالًا في إزالة الهالات السوداء، وفي الحالات الشديدة يمكن استخدام التقشير الكيميائي أو الفيلر للحصول على النتائج المرجوة في أسرع وقت.

تعد الهالات السوداء من المشكلات الشائعة بين فئة كبيرة من الأشخاص من مختلف الفئات العمرية، ويرجع سبب الهالات السوداء تحت العينين إلى ما يلي: ترقق الجلد تحت العينين، التقدم في العمر، سوء التغذية والإصابة بفقر الدم، قلة النوم والسهر لساعات متأخرة، جفاف الجلد تحت العينين، قلة شرب الماء، التعرض المفرط لأشعة الشمس مما يتسبب في فرط إنتاج الجسم لصبغة الميلانين، كما تؤثر العوامل الوراثية أيضًا في الإصابة بالهالات السوداء فمن الشائع انتقالها من الآباء إلى الأبناء.

تمثل الكريمات ومستحضرات التجميل أحد الحلول الفعالة في علاج الهالات السوداء، لذا دائمًا ما يبحث مصابي الهالات السوداء عن أفضل كريم للهالات السوداء من الصيدلية، وتمثل كريمات الهيدروكينون بتركيزاتها المختلفة أحد أفضل كريمات إزالة الهالات، فهو يعمل على تقليل فرط التصبغ تحت العينين، وبالتالي التخلص من الهالات السوداء. كما يمكن استخدام مشتقات فيتامين (أ) التي تعزز تخليق الكولاجين وتقليل حجم الخلايا الصبغية، وبالتالي التخلص من الهالات السوداء. ويختلف سعر كريم الهالات السوداء حسب نوع الكريم المستخدم بما يتناسب مع درجة الهالات لدى المريض.

الهالات السوداء عند الأطفال ليست شائعة بدرجة كبيرة، وقد يشير ظهورها إلى الإصابة بالاحتقان والحساسية، أو وجود مشكلة خطيرة لدى الطفل، وفي غالبية الحالات يكون سبب الهالات السوداء عند الأطفال واحدًا مما يلي: الحساسية المفرطة تجاه بعض الأطعمة أو المواد الكيميائية، الأنيميا ونقص الحديد وسوء التغذية، قلة النوم، أو التهاب الجيوب الأنفية. وفي حالة استمرار الهالات السوداء لدى الطفل لفترة طويلة وظهور آية أعراض غير عادية، يجب استشارة الطبيب المختص لتحديد سبب المشكلة والتأكد من أنها ليست عرضًا لمرض خطير.

اللقب
الجنس
الأطباء