loader-image
أسئلة و إجابات

هناك نوعان من الخيوط الجراحية المستخدمة في عملية تجميل الأنف، وهما، خيوط قابلة للذوبان بمفردها، وتستخدم في خياطة الجروح داخل الأنف. منها ما يستغرق من سبعة إلى عشرة أيام حتى يتلاشى، ومنها من يذوب بعد ثلاثة أشهر على الأقل، وخيوط غير قابلة للذوبان، وتُستخدم عادة في خياطة الجروح الخارجية للأنف، ويقوم الطبيب بإزالتها بنفسه في غضون 7-10 أيام.

تختلف مدة الشفاء وظهور نتيجة عملية تجميل الأنف من مريض إلى آخر، كما تختلف على حسب نوع وحجم التعديلات التي أجراها الطبيب في الأنف، ولكن قد تستغرق مدة الشفاء في المتوسط من ستة أشهر إلى عام كامل. حيث أن بعد مرور سنة على عملية تجميل الأنف، يصبح أنفك متناسقًا تمامًا وكأنه جزء طبيعي من وجهك، وفي بعض الأحيان قد تطول المدة وذلك لعدة أسباب، مثل أن تكون طبقة الجلد المحيطة بالأنف سميكة، أو أن تكون البشرة دهنية. وكذلك تطول مدة الشفاء وظهور النتائج في بعض العمليات مثل عملية تصغير الأنف، حيث أن الجلد يحتاج وقتًا أطول ليتوافق مع حجم الأنف الجديد.

يمكن إعادة عملية تجميل الأنف بعد عام على الأقل من إجراء العملية الأولى، حتى يكون الجرح الأول قد امتثل للشفاء وتلاشى أي تورم أو التهاب، ويخضع المريض لإعادة عملية تجميل الأنف إذا لم يكن راضيًا عن نتائج العملية السابقة. ولا يوجد عدد محدد لإمكانية إعادة عملية تجميل الأنف، ولكن مع زيادة عدد العمليات يصبح الأمر أكثر تعقيدًا، وقد ينتج عنه مضاعفات خطيرة.

لا تُعتبر تكاليف عملية تجميل الأنف في مصر مرتفعة بشكل كبير، وتختلف تكلفة عملية تجميل الأنف تبعًا للكثير من العوامل، مثل نوع وكمية التعديلات التي يحتاجها الأنف بالإضافة إلى طبيعة المريض نفسه، كما تختلف على حسب تكاليف المستشفى الذي ستجرى فيه العملية، وكذلك تكلفة الطبيب المعالج نفسه، ويمكن أن تختلف من منطقة لأخرى.

هناك بعض من المخاطر والمضاعفات التي قد تنتج عن عملية تجميل الأنف، حيث قد لا تكون النتائج مرضية وتحتاج لإعادة العملية، كما يمكن حدوث تورم والتهاب في الأنف وحول العينين وصعوبة في التنفس في الفترة الأولى بعد العملية، وقد يحدث انسداد للأنف والشعور بالحكة والخدر في منطقة الأنف، بالإضافة إلى احتمال حدوث نزيف أو الإصابة بالعدوى، وظهور ندوب في منطقة الأنف، وفي حالات نادرة قد يحدث ثقب في الحاجز الأنفي الذي يفصل بين جانبي الأنف، كما قد يحدث ضعف حاسة الشم بشكل مؤقت. ولذلك يجب الحرص على انتقاء الطبيب الخبير والمستشفى المجهزة لمثل هذه الجراحة لتجنب هذه المضاعفات.

اللقب
الجنس
الأطباء