loader-image
أسئلة و إجابات

عملية تجميل الأنف هي من أكثر عمليات التجميل انتشارًا حول العالم وتجرى بإعداد كبيرة، ويلجأ الكثير لعمليات تجميل الأنف لإصلاح عيوب خلقية في الأنف أو لإصلاح أنفهم بعد الإصابة أو لتصحيح مشاكل التنفس أو لأنهم غير راضين عن مظهر أنفهم، وتجري عمليات تجميل الأنف على الغضاريف والعظام في الأنف للحصول على الشكل المرغوب فيه.

توجد أنواع مختلفة من عمليات تجميل الأنف فمثل هناك من يرغب في تغير شكل أنفه لأنه غير راضي عن مظهرها ومن أشهر هذه العمليات عمليات تصغير الحجم، وهناك بعض العمليات التي تجري بهدف طبي بسبب صعوبة في التنفس لوجود عيب خلقي في الأنف أو نتيجة التعرض لحادث مثل عمليات تغير الزوايا أو عمليات توسيع الأنف.

تجميل الأنف بالخيوط هي من أحدث طرق تجميل الأنف والذي يجرى بهدف تصغير الأنف أو اعتدال الزوايا أو أي هدف تجميلي آخر، وتجري العملية عن طريق وضع مخدر موضعي في الأنف ومن ثم يتم إجراء ثقب صغير في المكان المحدد لإدخال الخيط في ومن ثم يتم إدخال الخيط لكي يتسنى له تحقيق الهدف المرجو، تعد عمليات تجميل الأنف بالخيوط عملية أمنة جدا بالنسبة للعمليات الجراحية وتحقق نتائج فعالة.

مثل أي عملية من عمليات التجميل لا يوجد سعر ثابت وموحد لعملية تجميل الأنف ويختلف سعر الجلسة من منطقة إلى منطقة ومن مركز تجميل إلي مركز تجميل ويختلف سعر عملية تجميل الأنف بالاعتماد على نوع الإجراء الحاصل في الأنف واختلاف أتعاب الجراح المسؤول عن العملية، لكن تتراوح سعر عمليات تجميل الأنف إلي ما بين 4000 إلى 7000 يورو أو ما يكافئها.

هناك بعض من المخاطر والمضاعفات التي قد تنتج عن عملية تجميل الأنف، حيث قد لا تكون النتائج مرضية وتحتاج لإعادة العملية، كما يمكن حدوث تورم والتهاب في الأنف وحول العينين وصعوبة في التنفس في الفترة الأولى بعد العملية، وقد يحدث انسداد للأنف والشعور بالحكة والخدر في منطقة الأنف، بالإضافة إلى احتمال حدوث نزيف أو الإصابة بالعدوى، وظهور ندوب في منطقة الأنف، وفي حالات نادرة قد يحدث ثقب في الحاجز الأنفي الذي يفصل بين جانبي الأنف، كما قد يحدث ضعف حاسة الشم بشكل مؤقت. ولذلك يجب الحرص على انتقاء الطبيب الخبير والمستشفى المجهزة لمثل هذه الجراحة لتجنب هذه المضاعفات.

اللقب
الجنس
الأطباء