loader-image
أسئلة و إجابات

تتكون الأسنان من طبقة المينا، تليها طبقة العاج ثم طبقة العصب. عند وجود تسوس يبدأ فى منطقة المينا ثم ينتقل إلى منطقة العاج وإن لم يُعالج فـسيصل التسوس إلى العصب مُسببًا ألمًا شديدًا، ولابد فى هذه الحالة من حشو العصب للتخلص من هذا التسوس قبل أن يصل إلى اللثة مسببًا خراج بها.

إن قُرن الألم الذي تُعانيه الآن من تسوس العصب من الألم الذي ستشعر به من حقنة البنج التي سيُعطيها لك الطبيب قبل بداية جلسة حشو العصب ستجد أن ألم حقنة البنج أضعف بكثير ولا يوجد مجال لمقارنته بالألم الذي تُعانيه الآن، كما أن هناك تقنيات حديثة تلغي الألم تمامًا حتى في الحالات المتأخرة من حشو العصب.

ستُلاحظ وجود ألم بعد انتهاء طبيب الأسنان من حشو العصب، ولكن هذا الألم سيختفي بمجرد تناول الأدوية المُسكنة التى سوف يصفها الطبيب لك، ليبقى معك ألم عند العض ومضغ الطعام فقط، هذا الألم سيستمر من ثلاثة أيام إلى أسبوع ولن تحتاج في هذه الفترة سوى تناول الأدوية المسكنة في موعدها المخصص ولن تحتاج لتناول مضادات حيوية أو مضادات تورم.

خطوات جلسات حشو العصب كثيرة لذا تصل عدد الجلسات التى تحتاجها لحشو العصب إلى ثلاثة جلسات، تبدأ الأولى بفتح قناة في الضرس ليسهل الوصول إلى العصب ومن ثم إزالة هذا العصب التالف. ثاني جلسة يتم فيها توسيع القناة التي فُتحت في الجلسة السابقة وتنظيف القناة بمواد مخصصة وتهيئتها للحشو. الجلسة الثالثة يتم فيها حشو العصب وتقفيله. هناك تقنيات حديثة يُمكنها حشو العصب في جلسة واحدة.

أسعار حشو العصب ليست بالثابتة فهي تزداد بزيادة خبرة طبيب الأسنان الذي سيقوم بها، وتزداد بزيادة كفاءة المواد المستخدمة، وتزداد بزيادة تطور التقنيات والأجهزة المستخدمة، وتختلف باختلاف عدد الجلسات التى ستحتاجها، وهل ستحتاج لتركيب طربوش بعد حشو العصب أم لأ. ولكن يتراوح سعر حشو العصب في مصر ما بين 600 إلى 1200 جنيه.

اللقب
الجنس
الأطباء