loader-image
أسئلة و إجابات

عملية حقن الدهون الذاتية هي عملية جراحية تجميلية لنقل الدهون من جزء من الجسم إلى جزء آخر وتعرف أيضًا باسم تشكيل الدهون، والهدف من العملية هو إزالة الدهون غير المرغوب فيها من منطقة من الجسم مثل البطن أو الفخذين واستخدامها لتنعيم أو زيادة حجم منطقة أخرى مثل الثديين أو المؤخرة.

عملية حقن الدهون من العمليات الآمنة تمامًا لكن قد تحمل بعض الأضرار مثل تجمع الدماء تحت الجلد أو إنسداد في الأوعية الدموية وموت الأنسجة الدهنية، ظهور بعض الندوب مكان الجرح التي تتلاشى مع الوقت لكن لا تختفي تمامًا وفي بعض الأوقات تحدث كدمات وتورمات لكنها تشفي بعد فترة قليلة من العملية.

يتم استخدام حقن الدهون الذاتية في أماكن عديدة في الجسم ولا يوجد أي مكان ثابت للاستخدام لكن يتم نقل الدهون من منطقة غير مرغوبة فيها إلى منطقة مرغوبة فيها، من منطقة مليئة بالدهون إلى منطقة تحتوي على نسبة ضئيلة من الدهون لزيادة شكلها الجمالي وتحسين المظهر ومن المناطق التي يحقن فيها الدهون الوجهين والأرداف والثديين.

لا يوجد سعر ثابت لعملية حقن الدهون الذاتية وتختلف من مكان إلى مكان ومن طبيب إلى طبيب، ويعتمد سعر العملية على حجم المنطقة المرغوب حقن الدهون بها ومكانها ويتم عليها إضافة أتعاب الجراح المسؤول عن الجراحة وأتعاب الفريق الطبي وفتح غرفة العمليات واستخدام الأجهزة المتطورة خلال الإجراء.

اللقب
الجنس
الأطباء