loader-image
أسئلة و إجابات

ذبابة العين عبارة عن نقاط أو خيوط صغيرة تطفو في مجال رؤيتك وعلى الرغم من أنها قد تكون مصدر إزعاج إلا أن ذبابة العين يجب ألا تسبب لك أي ألم موضعي، ويمكن أن تظهر على شكل نقاط أو خطوط أو أنسجة عنكبوت أو نقاط سوداء أو رمادية من حين لآخر.

لا تحتاج معظم ذبابات العين الطائرة إلى أي نوع من أنواع العلاج وإذا كانت الذبابة الطائرة في العين تعيق رؤيتك مؤقتًا فقم بتدوير عينيك من جانب إلى آخر ولأعلى ولأسفل وعندما يتحول السائل في عينك سوف يساعد ذلك في اختفاء الذبابات الطائرة، وإذا لم تجدي هذه الطريقة نفعا عندها سوف تخضع لجراحة تُزيل هذه الذبابات بشكل نهائي.

نعم، تختفي الذبابة الطائرة في العين بسهولة جدًا وذلك عن طريق تحريك العين في اتجاهات مختلفة، ولكن إن لم يجدي هذا نفعًا وتؤثر ذبابات العين على مستوى الرؤية لديك قد ينصحك الطبيب باستخدام الليزر حتى تختفي الذبابة الطائرة، ولكن مازال استخدام الليزر في التخلص من الذبابة الطائرة تحت التجربة لذا قد ينصحك الطبيب باستخدام الجراحة في القضاء على الذبابة الطائرة.

نعم، تشكل ذبابة العين خطورة شديدة وتتمثل هذه الخطورة في أن الأشخاص الذين يعانون من ذبابة العين التي تظهر بشكل متكرر أو تتغير الذبابة في شدتها أو حجمها أو شكلها أكثر عرضة لحدوث فقد الرؤية المحيطية والجانبية وألم العين الشديد ومن ثم عدم وضوح الرؤية أو فقدان الرؤية بشكل تام.

إذا اصطدمت العين بجسم ما أو تعرضت للتلف أثناء حادث فقد تواجه خطر الإصابة بطائرة العين، ويعاني الأشخاص المصابون بقصر النظر من طائرة العين بشكل متكرر ويمكن أن يؤدي التورم والالتهاب في العين الناجمين غالبًا عن العدوى إلى ظهور طائرة في العين، ويمكن أن يتسبب مرض السكري في تلف الأوعية الدموية التي تؤدي إلى شبكية العين وعندما تتلف هذه الأوعية قد لا تتمكن الشبكية من تفسير الصور والضوء الذي يصيبها ومن ثم الإصابة بطائرة العين.

اللقب
الجنس
الأطباء