loader-image
أسئلة و إجابات

يرتبط زيادة الوزن ارتباط وثيق مع زيادة كمية السعرات الحرارية في الجسم، والسعرات الحرارية هي مخزون طاقة الجسم التي يتم حرقها للحصول على الطاقة، لذلك تناول وجبات غنية بالسعرات الحرارية بشكل مستمر وفي أوقات خاطئة ومع قلة المجهود المبذول وطول فترات الراحة يتم تخزين هذا السعرات الحرارية في الجسم ومن ثم يزداد الوزن.

يحدث زيادة الوزن لأسباب عديدة منها زيادة كمية السعرات الحرارية المكتسبة من الطعام وقلة المجهود فتتراكم السعرات الحرارية في الجسم وتؤدي إلى زيادة الوزن، قد يحدث زيادة الوزن أيضًا بسبب خمول في الغدة الدرقية فينتج عن ذلك حرق ضعيف في الدهون فيزداد الوزن، كما يزداد الوزن بسبب الحمية الغذائية الغنية بالمواد الدهنية والكربوهيدرات وعدم ممارسة الرياضة و ساعات الرحلة الطويلة.

تُعد زيادة الوزن المفاجئ عرض للإصابة بمشكلة صحية ما وقد تدل على مشكلة في الغدة الدرقية مثل كسل الغدة والذي ينتج عنه ضعف في حرق الدهون والسعرات الحرارية فيزداد وزن الجسم، قد يكون زيادة الوزن المفاجئ دليل على الإصابة بمرض السكري أو زيادة ضغط الدم، ومن الممكن أن يحدث زيادة الوزن المفاجئ بسبب تغير في بعض هرمونات الجسم بسبب تناول بعض الأدوية.

الحل السحري لزيادة الوزن هي زيادة كمية السعرات الحرارية بالجسم مع عدم بذل أي مجهود بدني لكي يتم تخزين هذه السعرات فيزداد وزن الجسم، عن طريق تناول وجبات كثيرة وتكون غنية بالكربوهيدرات والدهون وعدم شرب الماء قبل تناول الوجبات أو خلالها حتى لا تمتلئ المعدة ، كما أن تناول السكريات يساعد على زيادة الوزن.

نعم، إن تناولت كمية كبيرة من الماء في آن واحد فلن تتمكن كليتك من التخلص من هذا الماء، وستُخزن الماء في جسمك مسببًا زيادة في وزن جسمك على الميزان فوارًا. ولكنك ستتخلص من هذه الزيادة خلال ٢٤ساعة، والحالة الوحيدة التي تُخزن فيها المياه هو أن يحتوي جسمك على كميات كبيرة من عنصر الصوديوم نتيجة أكل كميات كبيرة من الأكل المالح.

اللقب
الجنس
الأطباء