loader-image
أسئلة و إجابات

عندما يتكون نمو غير طبيعي وخبيث للخلايا في البروستاتا فإنه يسمى سرطان البروستاتا، ويمكن أن ينتشر هذا السرطان إلى مناطق أخرى من الجسم، وسرطان البروستاتا مرض خطير يصيب آلاف الرجال في منتصف العمر أو أكبر كل عام، والبروستاتا هي غدة صغيرة توجد في أسفل بطن الرجل. يقع تحت المثانة وتحيط بالإحليل و ينظم هرمون التستوستيرون البروستاتا وينتج السائل المنوي.

من ضمن أعراض سرطان البروستاتا مشاكل المسالك البولية وتعتبر مشاكل المسالك البولية من الأعراض الشائعة لأن البروستاتا تقع تحت المثانة ويمكن أن تشمل المشاكل البولية ما يلي الحاجة المتكررة للتبول وسير أبطأ من المعتاد أثناء التبول ونزيف، والمشاكل الجنسية بحيث قد يكون ضعف الإنتصاب من أعراض سرطان البروستاتا وتُسمى هذه الحالة أيضًا بالعجز الجنسي وهي تجعلك غير قادر على الانتصاب.

يعتمد الشفاء من سرطان البروستاتا على عدة عوامل وهي حجم ومدى تطور السرطان وهل ينتقل السرطان من هذا العضو إلى عضو آخر أم لا، لكن مع الكشف المبكر للمرض والسرعة تلقي العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي وتناول الأدوية المخصصة لعلاج سرطان البروستاتا كل هذه العوامل تساعد على زيادة نسبة الشفاء.

تضخم البروستاتا الحميد هو المصطلح الطبي لوصف تضخم البروستاتا وهي حالة يمكن أن تؤثر على كيفية التبول وهي حالة بسيطة جدًا يمكن السيطرة عليها ويعتبر تضخم البروستاتا شائعًا عند الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا وإنه ليس سرطانًا ولا يمثل تهديدًا خطيرًا للصحة في العادة، على عكس سرطان البروستاتا وهي حالة صحية خطيرة يصعب السيطرة عليها وتشكل خطر علي الصحة وتحدث بسبب نمو غير طبيعي للخلايا السرطانية في البروستاتا.

إذا تم تشخيص سرطان البروستاتا مبكرًا ولم ينتشر من الورم الأصلي إلى أعضاء أخرى في الجسم فمن الممكن السيطرة على سرطان البروستاتا، لهذا الاكتشاف والعلاج المبكرين هما مفتاح الوصول إلى نتيجة إيجابية ولهذا إذا كنت تعتقد أنك تعاني من أعراض سرطان البروستاتا فيجب عليك تحديد موعد مع طبيبك على الفور.

اللقب
الجنس
الأطباء