loader-image
أسئلة و إجابات

المريء عبارة عن أنبوب عضلي مجوف مسؤول عن نقل الطعام من الحلق إلى المعدة، ويمكن أن يحدث سرطان المريء عندما يتكون ورم خبيث في بطانة المريء ومع نمو الورم يمكن أن يؤثر على الأنسجة العميقة وعضلات المريء ويمكن أن يظهر الورم في أي مكان على طول المريء بما في ذلك مكان التقاء المريء والمعدة.

خلال المراحل المبكرة من سرطان المريء من المحتمل ألا تُعاني من أي أعراض ومع تقدم مراحل السرطان لديك تظهر أعراض مثل فقدان الوزن غير المرغوب وعسر الهضم وألم أو صعوبة عند البلع وعودة الطعام إلى المريء وكثرة الاختناق أثناء الأكل، ومن الأعراض أيضًا حرقة من المعدة وألم الصدر والسعال المزمن.

نعم، يندرج سرطان المرئ تحت الأمراض الخطيرة مثله مثل أي نوع من أنواع السرطانات وترجع خطورة سرطان المرئ إلى المراحل المتأخرة من المرض ففي بدايات المرض يكون السرطان متمركز فقط في المرئ داخل الخلايا ولا ينتقل إلى أي عضو آخر لكن في المراحل المتأخرة ينتقل السرطان من المريء إلى الأعضاء الأخرى مثل الكبد والرئتين ومن الممكن أن يؤدي إلى الوفاة.

نعم، سرطان المرئ قاتل بحيث إذا تأخر اكتشاف المرض وتأخر تلقي العلاج المناسب في هذه الحالة قد يؤدي سرطان المرئ إلى الوفاة، ويؤدي سرطان المرئ إلى الوفاة في المراحل المتأخرة بعد ما ينتشر خارج الموقع الأصلي له في المرئ إلى مواقع بعيدة إلي الأعضاء الأخرى مثل الكبد والرئتين وفي هذه المراحل المتأخرة لا يمكن الشفاء من سرطان المرئ.

تعتمد نسبة الشفاء من سرطان المرئ على عدة عوامل مهمة وهي نوع ومرحلة السرطان عند التشخيص كما أنه يعتمد على صحتك العامة وعمرك وتحملك واستجابتك للعلاج ويُعد التشخيص المبكر أمرًا بالغ الأهمية لأن علاج السرطانات في المرحلة الأولى قد يكون أقل تدخلًا ولديه نسبة أكبر وأسرع في العلاج الناجح وقد تتحسن فرصك في النجاة بالجراحة إذا لم ينتشر السرطان خارج المريء.

اللقب
الجنس
الأطباء