loader-image
أسئلة و إجابات

سرطان النخاع الشوكي هو نمو غير طبيعي للخلايا السرطانية في القناة الشوكية أو في عظام العمود الفقري وقد يسبب مشاكل عصبية وآلام وحتى شلل. و معظم أورام الحبل الشوكي السرطانية هي سرطانات ثانوية وهذا يعني أن السرطان تكون في عضو آخر من الجسم وليس منشأه الأساسي هو الحبل الشوكي ثم انتقل إلى الحبل الشوكي.

يمكن أن تظهر علامات أورام الحبل الشوكي تدريجياً أو تحدث فجأة وتشمل الأعراض آلام الظهر وخاصة الآلام التي تزداد سوءًا في الليل وحساسية أقل للبرد أو الحرارة أو الألم وفقدان وظيفة المثانة أو الأمعاء وضعف العضلات في أجزاء مختلفة من الجسم وقلة الإحساس في ذراعيك أو ساقيك أو صعوبة في المشي.

يعتمد نسبة الشفاء من سرطان النخاع الشوكي على مدى تفاقم الحالة الصحية للمريض و انتشار السرطان في النخاع الشوكي وقد يكون نسبة الشفاء في الحالات الصحية الصعبة والتي تم إكتشافها بعد مدة طويلة من التعرض للسرطان ضئيل جدا، وعلى العكس تماما فسرعة إكتشاف المرض وسرعة تلقي العلاج سوف يؤدي إلي نسب شفاء كبيرة جدًا.

يمكن القول بأن سرطان النخاع الشوكي مميت لكن هذه فقط في الحالات المتأخرة وبسبب انتشار السرطان في أماكن عدة في النخاع الشوكي أو حتى في أعضاء أخرى من الجسم، لكن سرطان النخاع الشوكي يمكن القول بأنه غير مميت إذا تم إكتشافه مبكرًا و تلقي المريض العلاج بسرعة ومع سرعة إستجابة الجسم للعلاج في هذه الحالة فإن سرطان الحبل الشوكي غير مميت.

اللقب
الجنس
الأطباء