loader-image
أسئلة و إجابات

لا تُعتبر أسعار شفط الدهون باهظة إلى حد كبير، حيث أنها في متناول الكثير من الفئات، وقد تختلف أسعار شفط الدهون من مستشفى إلى آخر، وكذلك وبناءًا عدد الأماكن المراد تحسينها، كما تختلف تكاليف الطبيب المعالج نفسه بناءًا على مهارته ومدى خبرته ومدى موثوقية شهادات الخبرة التي حصل عليها. وقد تشمل تكاليف شفط الدهون، تكلفة التخدير بالإضافة إلى الأدوية التي يحتاجها المريض بعد العملية.

هناك بعض الأضرار التي تنتج بسبب عملية شفط الدهون، مثل حدوث كدمات أو تورم في المكان المراد علاجه وكذلك بعض الندبات، كمان يمكن أن تسبب عملية شفط الدهون وجود كتل غير متساوية في الجسم، أو الشعور بالخدر والتنميل في المنطقة المستهدفة بعد العملية، كما قد يحدث تغير في لون الجلد في تلك المنطقة، بالإضافة إلى حدوث ترهل وتغير الإحساس بالجلد.

يساعد ارتداء المشد بعد عملية شفط الدهون على تقليل فرص حدوث نزيف أو تورم بعد العملية، وتعتمد المدة التي يجب ارتداء المشد فيها بعد العملية على نوع الجراحة المستخدمة في العملية، وعادة ما تترواح المدة من ثلاثة إلى ستة أسابيع على الأقل، حيث يجب ارتداء المشد 24 ساعة يوميًا على مدار الثلاثة أسابيع الأولى بعد العملية، ثم بعد ذلك قد تقل عدد الساعات إلى 12 ساعة يوميًا خلال الفترة المتبقية، وذلك ما يحدده طبيبك المعالج بنفسه.

هناك العديد من أنواع عمليات شفط الدهون، حيث يوجد شفط الدهون التقليدي عن طريق حقن السوائل ويُعتبر من أكثر أنواع شفط الدهون شيوعًا، والذي عادة ما يتم تحت تأثير التخدير الكلي وفي مناطق محدودة من الجسم، حيث يتم حقن كمية كبيرة من محلول طبي يحتوي على مخدر موضعي ومادة تعمل على انقباض الأوعية الدموية قبل الشفط، مما يساعد على تقليل التورم بعد العملية، وهناك أيضًا شفط الدهون عن طريق استخدام أشعة الليزر، حيث يتم عمل شق أو أكثر في المنطقة المستهدفة، ثم يتم إدخال أنبوب يبعث أشعة الليزر التي تعمل على تفتيت الدهون في تلك المنطقة، ثم يتم سحبها خارج الجسم. وكذلك هناك شفط الدهون باستخدام تقنية الموجات فوق الصوتية، حيث تُستخدم موجات فوق صوتية عالية التردد لتفتيت الدهون ثم يتم سحبها للخارج، وتتميز هذه الطريقة بالدقة الشديدة.

ربما لا تظهر نتائج عملية شفط الدهون على الفور، حيث يشعر المريض لفترة بعد عملية شفط الدهون بزيادة الوزن، وذلك بسبب التورم وترهل الجلد الناتج عن العملية، فيحتاج الجلد لفترة للرجوع إلى طبيعته، ومن ثم يبدأ المريض ملاحظة نتائج العملية. وتعتمد تلك الفترة على العمر ومقدار الدهون التي تم إزالتها، وكذلك على التقنية المستخدمة، وتتراوح من شهر إلى ثلاثة أشهر على الأقل.

اللقب
الجنس
الأطباء