loader-image
أسئلة و إجابات

قد تُلاحظ فجأة بأنك خسرت بعضًا من الوزن دون أى ترتيب منك، وتُلاحظ ذلك أولًا من خلال ملابسك فتصبح الملابس أكثر اتساعًا، وربما يُلاحظ هذا الناس المحيطين بك أنك فقدت بعضًا من الوزن، ويُؤكد ميزانك ذلك فيعطيك رقم أقل مما كنت عليه من الكيلوجرامات، وهذا قد يكون طبيعيًا نظرًا لظروف تمر بها من تغير في طبيعية العمل أو التعرض لضغط عصبي في الفترة الأخيرة وقد يكون بسبب إصابتك بأمراض خطرة لذا يجب عليك زيارة الطبيب للاطمئنان على صحتك.

يُمكن أن يكون نزول الوزن الغير مبرر أو الغير مخطط له سببًا من أسباب القلق والخوف لديك لأنه قد يكون علامة من علامات مرض ما أٌصبت به. ولكن ليست كل حالات فقدان الوزن خطيرة، ولكنه يكن خطير ومقلق إن فقدت قدرًا كبيرًا من الوزن ( أكثر من 5% من وزنك) خلال فترة قصيرة ( من 6-12 شهرًا).

هناك العديد من الأسباب المرضية لنزول الوزن المفاجئ مثل: الإكتئاب، الإصابة بنشاط الغدة الدرقية، أثر جانبي لبعض الأدوية، السُكري، أمراض القلب أو الرئة أو الكلى أو الكبد، التهاب المفاصل الروماتويدية أو الذئبة، مشاكل الجهاز الهضمي مثل التهاب القولون أو المعدة أو مرض كرون أو قرحة المعدة، عدوى بكترية أو فيروسية أو طفيلية، إدمان الكحول أو المخدرات، السل، أوالإيدز، السرطان. لابد من الكشف لدى طبيب متخصص وإجراء بعض التحاليل لتحديد سبب نزول الوزن المفاجئ لديك.

اللقب
الجنس
الأطباء